أخبار العالمالشرق الاوسط

بعد العقوبات الدولية حزب الله يجمع التبرعات

طالب حزب الله اللبناني ، اعضاء الجماعة بالتقدم بمزيد من ” التبرعات ” وذلك في ظل العقوبات الدولية المشددة علي مصادر تمويل الجماعة في لبنان ، والتي كانت تتلقي التمويل المباشر من ايران  . 

كانت الولايات المتحدة الامريكية قد اصدر قرارات صارمة تتعلق بوضع “حزب الله اللبناني الشيعي ” علي رأس قوائم الجماعات الارهابية ، وهو الامر الذي اضر كثيرا بمصادر ” تمويل غير واضحة ” كان يتلقاها الحزب للانفاق علي النشاط العسكري والاستخباراتي ، ومما  لاشك فية ان الحزب قد تأثر كثيرا جراء هذا الادراج .

وفي السياق ذاتة فقد شدد امين ” جماعة حزب الله اللبناني ” حسن نصر الله ، ان انشطة الحزب تحتاج الي التمويل ، حتي يتمكن الحزب من اداء مهامة . ويعتبر الحزب الذي يشارك في الحكومة بدولة لبنان ، مليشيا عسكرية قائمة بذاتها ، وقد اعلن في وقت سابق مشاركتة في دعم قوات الاسد في لبنان ، معتمدا علي التسليح الايراني  ، ومن خلال مقاتلية .

كانت بريطانيا قد اعلنت  الشهر المنصرم  إنها تعتبر كل أجنحة حزب الله ضمن المنظمات الإرهابية بسبب نفوذه المزعزع للاستقرار في الشرق الأوسط، وذلك في تعارض مع باقي دول الاتحاد الأوروبي التي تدرج فقط الجناح العسكري للجماعة في قوائم الإرهاب.

من جانبة فقد قال حسن نصر الله ان الضغوط الدولية المتزايدة من جانب بيرطانيا والولايات المتحدة ، هي لسيت حربا علي لارهاب كما يعلن انما هي حرب علي ” المقاومة ” ، في حين يري محللون ان حزب الله لا يمثل المقاومة ، ولا يتعدي كونه اداه لتنفيذ تعليمان ايران الهادفة لنشر الفوضي ، والارهاب في الشرق الاوسط وخاصة المنطقة العربية .

ويمثل  ” جماعة حزب الله اللبناني ” في الحكومة الحالية ثلاثة وزاء في حين ان التكتل الخاص بالحزب له الاغلبية في البرلمان اللبناني ،بينما يقف الصف المدني هناك الي جانب رفض امتلاك اي جماعات بخلاف الجيش اللبناني ، للسلاح ، الذي يتم استغلالة ، للضغط وترويع الامنين ، وتنفيذ اجندات خارجية لصالح ايران ، في المنطقة .

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق